Tuesday, July 31, 2007
أسرق اللحظات
مجرد سؤال



شنو الحال
لو كنت
ما تعرف لك حال

؟

..

مجرد سؤال



*****



أحياناً تغمرك العاطفة لكل ابتسامة ترافقك
وأحياناً تستسلم للغضب فتوجهه لكل من يصادفك
أحياناً تسيطر عليك مشاعر الشفقة لمن هم حولك
وأحياناً تتملكك رغبة جامحة غير معرّفة فتأدها وتحاول إنكارها
أحياناً تتقن اللعبة الأزلية وهي لبس الأقنعة الكاذبة للمشاركة في حفل التنكر العالمي
وأحياناً تسعى بكل ثقة وراء السراب لتجمع أظلاله المتناثرة
أحياناً يطربك مجرد التفكير بالرحيل دون عودة ، في محاولة يائسة للنجاة بما خف وزنه وغلا ثمنه
وأحياناً كثيرة
تقرر الانتفاضة على المحيط المسمم بداء لا دواء له
وتسبح عكسَ التيار في محاولة للوصول إلى الضفة الأخرى
قد تجرفك الأمواج العاتية نحو القاع فتغرق بمحاولة يائسة لتحدي القدر
وقد تصل محمّل ببعض الجراح في سبيل إنجاز المهمة المستحيلة .. وتحققها
لأنك تستحقها


ولكن

إلى متى "أحياناً" ...
الوضع السائد الآن هو

"دائماً"


*****


عندما تكتشف أن طيبتك يتم استغلالها بشكل يسيء إليك
وأن سكوتك الذي تسعى من وراءه الحفاظ على علاقة بمستواها الطبيعي يتم تفسيره على أنه ضعف بشخصيتك

وإنهم يحاولون إشراكك بجريمتهم في محاولة مكشوفة لنشر التهمة حتى لا يتم استنكارها فتصبح عادة
قد تنهار بعض مبادئك وتتبنى مسار آخر يمكنك معه التعامل بشكل أوضح
قد تتبعثر مشاعرك ، فتتخبط بين الساخط و الحاقد و الغاضب وربما تنتهي إلى كونك مجرّد من جميع المشاعر ففي النهاية سخطك وحقدك وغضبك لن يحسّن من الوضع شيئاً كما أنه لن يضره ..


" الحياة رحلة ، وستصادفك أثنائها أنماط مختلفة من الشعوب ، لا تتعجب "
فقط شاهد ..
" ودوّن ملاحظاتك
"


*****

أقضي فترة نقاهة واستجمام
أو هكذا لابد لي أن أقضيها ، لست وحدي
فـ (غاليتي*) تشاركني بها
وان كانت بمكان آخر ..

أجمع روحي المتناثرة هنا وهناك
أضم مشاعري المضربة خوفاً عليها من الضياع
أعيد ترميم ذاتي حيث يجب أن أكون ضد الصدمات
أجدد نظراتي وعباراتي لحاجتي الشديدة للتجديد


وبعد فترة انقطاع غير متعمد أستعيد نظامي الغذائي و أُعيد هواياتي لمكانها الصحيح


أحاول التنفس من جديد
..
..



^_^



~*~*~*~*~





~!~ اعتذار ~!~

أخلفت في وعدي
والله ما ودي .. :$

( ما عندي سياره )

!

( ومحّد يبي إيي معاي)

! .. ..

شوقي كبير وقدرج أكبر
بس ما الله كتب
إن شاء الله اليايات أكثر

AuThoress
أعتذر ..
:$


*****



~!~إعلان ~!~

انضمت منذ فترة بسيطة لقائمة المدونين
وتلقونها على يمين الصفحة منورتنا

أتمنى ترحبون بـ

>> Nany <<

حياج الله حياتي ^_*

*****




~!~ اهداء ~!~

أول ما شفت هالصوره ، طريتي على بالي

يمكن تقولج شي ما أقدر أقوله

حبيبتي
Manooya

It's 4 U
(;





*****




وأخيراً
الست إلهام حنّت علينا وتكرمت بزيارة

فكانت الخاطرة التالية
:-






أسرق من اللحظات .. لحظه

وأجيك .. أسابق اللحظه


خافقي ملتاع ونبضه

ملهوف لك يرتجي كلمه


تزيّن دنيته وحلمه

عـ المخفي تدله وتعلمه

تضمه جنبك وترويه

والفراق .. لاتطريه

..

بعيني محدن يساويك

وروحي معلّقه فيك

أبيع هـ الخلق وأشريك

غالي وبالغالي أفديك

لو تدري شـ كثر مغليك

وعيني تسهر تحتريك

ما تحرمني دفا أياديك

وتبعدني عن أراضيك

..
..

بخطوتي دايم معك
أمشي دربك أتبعك

فـ حزنك وفرحك ومدمعك
أنثر لك عمري وأجمعك

تغيب وعني ما تغيب
أقرب من أنفاسي قريب

آه يا حزني الحبيب
الزمن بينا غريب

يهدم فينا ويصيب
نعانده وبلحظه نطيب

..

وبين لحظه ولحظه
أجيك أسابق اللحظه

خافقي ملتاع ونبضه
ملهوف لك يرتجي كلمه

تزيّن دنيته وحلمه
عـ المخفي تدله وتعلمه

تعلمَه ولا تهَمْلَه

وتبقى انت كل أمَله

..




Sunday 29-30.7.2007 @ 12:30 a.m

:
:
:
:
:
غاليتي*) : شخص - جماد )
 
posted by 78o8eYa at 5:10 PM | Permalink |


13 Comments:


  • At 7:17 PM, July 31, 2007, Blogger 7osen

    الحل لما ماتعرف الحل
    إنك تدور على حل
    وإذا ما لقيت الحل
    يعني مافي حل

    :)

    عجبني السؤال
    **

    الفقرة الثانية

    أعتقد إنج توصفين حالة الإنسان من الداخل ومشاعرة وأمنياته وحتى نزواته

    وبالمقابل تتكلمين عن نظام الحياة اللى قد يكون معاكس لكل الاحلام والامنيات البريئة
    ومانعرف ليش معاكس بس نفهم إن هذي هي الحياة ولازم تكون جذي

    :
    عجبتني جداً جداً هالجملة
    :
    أحياناً تتقن اللعبة الأزلية وهي لبس الأقنعة الكاذبة للمشاركة في حفل التنكر العالمي


    **
    الفقرة الثالثة

    مافهمت المعنى بوضوح

    بس عجبتني الجمل اللى بالأخضر

    هذا رأيي انا بعد الحياة رحلة هذا شي اكيد
    واذا دونا الملاحظات راح نرجع لها لما نحتاجها ،، لذلك راح تكون أخطائنا أقل

    **
    أتمنى لغاليتج السلامة والرجوع سريعاً إلى قربك

    **

    عجبتني صورة منويه وااايد

    صج حلوه

    ***

    بوست وايد مميز

    تستاهلين نجمتين

    :))

     
  • At 9:21 AM, August 01, 2007, Blogger Mishari

    البوست كل بصوب والفقرة الاولى بصوب

    اللى ما يعرف له حل مشكلة هذى يا كريمتى
    :)
    اختى ممكن تتفضلين عندى بالمدونة للتصويت على افضل نائب
    مشاركتكم مهمة

     
  • At 12:58 PM, August 04, 2007, Blogger 78o8eYa

    7osen

    مساء الخير :)
    ماشاء الله ، رد ولا أحسن من جذيه
    على فكره .. حتى آنا أشتاق لـ بلوقك القديم
    بس ماعليه
    يمكن علشان تبدي من يديد
    ^_^

    ***

    دائماً تخجلني بردودك المتميزة
    تقرأ أدق التفاصيل وتكشف الخافي بين السطور

    شاكره لك امنياتك الصادقة بعودة الغالية ، يسعدني أن أبلغك بعودتها
    :)

    بالنسبة للنجمتين
    ..
    آنا ناطره نجومي
    :))


    دمت بكل خير



    -=-=-=-=-


    Mishari

    أهلين :)

    صح مشكله ..
    ونحاول نحلها
    مهما طالت المده ، لابد بنلقى حل

    والله نتشرف بالمرور
    ولو إني أطل وايد عندك بكل هدوء
    ;)
    لكن اسمح لي أعتذر ، مالي ميول سياسية بالمره
    +
    ما أقدر أبدي رآيي بأشخاص ماكنت أتابعهم

    أعتذر منك أخوي الكريم

     
  • At 4:00 AM, August 05, 2007, Anonymous nany

    هاي حبيبتي ...
    اول شي انا ابس اقول لج سوووووووووري لاني ما متاخرة بالرد وثاني شي وايد اشياء حلوة طافتني حلاتها بوقتها بس هم قريتهم كلهم حلوين وكل بوست ارق من الثاني لانه هذا الانطباع اللي انا ما خذته عنج من زمان والصور حلوين وايد والdoll تشبهني تشبه عنوني ;)وآخر العنقود حاسها بطنها تقول مافي لعبه تشبها عيزت اقولها جمالي رباني مو راضية تصدق :)) مشكورة وايد على الاعلان حبيبتي

     
  • At 6:14 PM, August 05, 2007, Blogger U_SF

    عندما تكتشف أن طيبتك يتم استغلالها بشكل يسيء إليك
    وأن سكوتك الذي تسعى من وراءه الحفاظ على علاقة بمستواها الطبيعي يتم تفسيره على أنه ضعف بشخصيتك

    وإنهم يحاولون إشراكك بجريمتهم في محاولة مكشوفة لنشر التهمة حتى لا يتم استنكارها فتصبح عادة
    قد تنهار بعض مبادئك وتتبنى مسار آخر يمكنك معه التعامل بشكل أوضح
    قد تتبعثر مشاعرك ، فتتخبط بين الساخط و الحاقد و الغاضب وربما تنتهي إلى كونك مجرّد من جميع المشاعر ففي النهاية سخطك وحقدك وغضبك لن يحسّن من الوضع شيئاً كما أنه لن يضره ..
    ........................

    أعجبني جداً هذا الكلام ففيه ما فيه من معاني حقيقيه لا يمكن لأحد فهمها الا من جربها ..
    ........................


    أقضي فترة نقاهة واستجمام
    أو هكذا لابد لي أن أقضيها ، لست وحدي
    فـ (غاليتي*) تشاركني بها
    وان كانت بمكان آخر ..

    أجمع روحي المتناثرة هنا وهناك
    أضم مشاعري المضربة خوفاً عليها من الضياع
    أعيد ترميم ذاتي حيث يجب أن أكون ضد الصدمات
    أجدد نظراتي وعباراتي لحاجتي الشديدة للتجديد


    وبعد فترة انقطاع غير متعمد أستعيد نظامي الغذائي و أُعيد هواياتي لمكانها الصحيح


    أحاول التنفس من جديد
    ...........................

    هذا هو المفروض ولا بد ان تفعلي هذا الشيء لأنه اللي ما يقدرج لا اتقدرينه

    وهكذا أفعل أنا الآن ..

    الله أعلم ليش .. بس احساسي بالكلمات كأنج تتحدثين بلسان حالي ..

    سلمتي دووم وعشتي بخيير انشالله
    فكوني بخير .. وتنفسي ^_^

     
  • At 12:35 AM, August 07, 2007, Blogger 78o8eYa

    Nany

    أهلييين وسهلين
    :*

    منوره يا أحلى ناني
    ^_*

    آنا اللي سوري على الرد المتأخر بس انتي أدرى بالحال ;/

    اي والله جمال رباني ، اسم الله عليج
    ربي يحفظج

    وقولي حق آخر العنقود
    الخير بقبال ، بندوّر لها على من يشبها
    كلش ولا سميتي تعصب علينا
    ;Pp~

    العفو ولو
    تستاهلين أكثر يا الغاليه
    حياج ربي
    :)



    -=-=-=-=-=-


    U_SF

    أرحب بإطلالتك الأولى
    :)
    فـ أهلاً وسهلاً
    ..
    الكلمات وان كانت تترجم مواقف ونفسيات بشرية إلآ انها تصور لنا الحياة بكل مافيها
    حيث نعيشها- نحن- بكل تفاصيلها العذبة والقاسية


    عاجزه عن شكرك على أمنياتك الرقيقة
    فعلاً أخجلتني ..
    ولك أفضل منها

    حياة زاهرة بالألوان الساطعة ذان شمس "
    "مشرقة لا تعرف الغروب أبداً

     
  • At 3:27 PM, August 07, 2007, Blogger AuThoress

    حقوقيــة يا عزيزة
    كم يسرقنا الوجد في الانتظار؟

    كنت اتمنى حضورك، حتما ستسعدين بالشعر،والجنون


    لك المـــدى بكل تفاصيله فلا تُرهقي قلبك الصغير بـ التعب، عيشــــــــي جيدا وأبدا،استمتعي كما تشتهين

    يقول درويش : لا تعتذر عمّا فعلت :)

     
  • At 8:07 PM, August 08, 2007, Blogger Manooya

    حقووووقة والله والله والله اقولج شي ؟؟

    اول ما شفت جارفيلد حسيت انه هالصورة حقي مادري ليش =D

    تسلمين على قلبج الطيب دايما صج اهنيج بهالقلب ^_^

    انا مقصرة وايد .. حتى بالمسنجر ادري .. =$


    ثانكيو من كل قلبي =)


    كلامج وايد معبر وحلو .. كالعاده =)

     
  • At 11:41 PM, August 08, 2007, Blogger 78o8eYa

    AuThoress

    كنت أترقب ردك
    ..
    لكِ إطلالة مشرقة تعيدني لتلك اللحظات القليلة التي جمعتنا ، وتملأني حنين لها
    تنثر في طريقي ورود الأمل والثقة
    فـ شكراً جزيلاً غاليتي
    :)

    "عزّ الله شانج وغاليج"


    -=-=-=-=-


    Manooya

    يــا هـــلا
    ومرحـــبا
    :)
    هلا وغلا
    :**

    تسلمين لي حبيبتي
    تستاهلين الطيب كله
    وما من قصور يا الغاليه

    Welcome welcome ^_*
    كل ما أشوف صور حق جارفيلد على طول تطرين على بالي .. ;D

    مشتاقين نقرا لج يا منوي ، لاتبطين علينا
    :)

     
  • At 4:10 PM, August 14, 2007, Blogger sologa-bologa

    السؤال

    شنو الحال
    لو كنت
    ما تعرف لك حال

    الجواب

    أغني
    حالي حال
    كيف أسوي
    كيف أحتال

    -----

    اللي يبي يستغل طيبتي خل يستغلها
    المهم أبقى طيب بعيون نفسي

    وكما قالت أنغام
    وكفاية تكون إنسان
    في زمان
    فيه طيبة القلب
    بتتعيب
    يا طيب

    ويقول المثل
    افعل خير وقطه بحر
    :)

    -----

    اللي ماعنده سيارة
    يتصل على تاكسي
    :p


    ودمتم بحب وود

     
  • At 11:39 AM, August 15, 2007, Blogger barrak

    أسرق من اللحظات .. لحظه

    وأجيك .. أسابق اللحظه


    دائما ختام كلامك
    مسك

     
  • At 8:16 PM, August 19, 2007, Blogger Miss Oronamin

    يحتار قلمي غاليتي في تسطير ما يختلج في نفسي ويسكن بين طيات قلبي
    فمهما كتبت وعبرت فهو قل القليل في حقك 00
    فا القلم يعجز في وصفك 00
    والمداد ينفد في التعبير عن مدى اعجابي 00بما سطرته اياديك .


    تقبلي مني خالص الشكر .. دمتي بخير

     
  • At 3:39 PM, August 21, 2007, Blogger 78o8eYa

    آسفه على التأخير بالرد
    وأتمنى تعذروني
    :$$

    ..


    ******


    sologa-bologa

    تصدق إنك قدرت تبوق الضحكه مني
    :))

    والله ردك ضحكني
    ;D~
    أفاا يا سلوقا ما هقيتها منك
    آنا حقوقيه على سن ورمح بتركبني تاكسي تالي عمري
    ..
    الله يهداك آنا ناطره الليموزين اللي وعدتني فيها
    آخرتها تاكسي
    ؟!

    LoL ;Pp~ J.K


    "سو خير وقطه بحر"
    بإضافة من عندي
    "سو اللي يريحك وما عليك من البشر"

    هذا مبدأ ماشيه عليه ، بس من كثر ما قطيت بهالبحر
    البحر شكى
    إداااد
    ! :/

    ودمتم بكل خير
    :)


    -=-=-=-=-


    barrak

    حروفنا نقطه فـ بحركم يا بو عبدالله
    والمسك منبعه منكم

    تسلم
    :)


    -=-=-=-=-


    Miss Oronamin

    أرحب بزيارتكِ الأولى عزيزتي
    ويشرفني وجودك

    احساسك كبير على حروفي البسيطة
    شاكرة لك رقة مشاعرك

    الشكر موصول لشخصكم الكريم
    على أمل التواصل دوماً

    دمتي بحفظ الرحمن
    :)